الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  جندية اسرائيلية تنشر صوراً لها مع اسرى فلسطينيين مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
T O R R E S
إدارة المُنتدى
avatar

الجنس : ذكر

علم دولـتك :

الـمزآج :

التسجيل : 31/07/2010

المشآركآت : 1484


مُساهمةموضوع: جندية اسرائيلية تنشر صوراً لها مع اسرى فلسطينيين مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين    الإثنين 23 أغسطس 2010 - 6:50

تقدت السلطة الفلسطينية يوم 16 اغسطس/اب جندية اسرائيلية سابقة لانها نشرت مجموعة من صور لها عن فترة خدمتها العسكرية تحت عنوان "الجيش الإسرائيلي - أجمل أوقات حياتي"على صفحتها الالكترونية ضمن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، وهي تقف بجوار فلسطينيين مقيدين ومعصوبي الاعين.

وجاء في بيان السلطة الفلسطينية،الذي نشره المركز الاعلامي للحكومة الفلسطينية ان الصور مهينة. ودعا البيان الفلسطيني الى وضع حد لمثل هذا السلوك وان تحترم الحقوق والكرامة الفلسطينية.

ونقلت قناة" سي ان ان" التلفزيونية عن جواد عماوي المستشار القانوني لوزارة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الوطنية الفلسطينية قوله بهذا الصدد،"إن الجيش الإسرائيلي مسؤول عن محاسبة الجندية لأنها ارتكبت هذه الممارسات أثناء خدمتها. واعتبر عماوي تصرفات الجندية التي عرفت نفسها على صفحتها بموقع "فيسبوك" تحت اسم "إيدن من أسدود" تمثل "خرقاً للقانون الدولي ولحقوق الإنسان".

الجيش الاسرائيلي ينتقد ايضا مجندته السابقة

بدوره، قال باراك راز الناطق باسم الجيش الإسرائيلي"هذه الصور مخزية والجيش لا يتقبل وجودها، وإلى جانب ما تمثله الصور من خرق لقواعد الأسرار العسكرية أثناء الخدمة، فإنها تمثل أيضاً تجاوزاً فاضحاً لأخلاقيات الجيش"، مضيفا "لو أن هذه الجندية السابقة ما تزال في الخدمة لكانت الآن أمام محكمة عسكرية".

ووفقا لـ"سي ان ان"، فان الجيش الإسرائيلي وصف ما قامت به الجندية، بانه "مخز لأنه جاء بعد عام من إنهاء خدمتها".

فيما شككت أوساط قانونية إسرائيلية بقدرة الجيش على ملاحقة إيدن، باعتبار أنها قد أنهت الخدمة العسكرية.

ونشرت ايدن ابرجيل الجندية الاسرائيلية ، المنتهية خدمتها في الجيش الاسرائيلي يوم 16 اغسطس/اب مجموعة من صور لها عن فترة خدمتها العسكرية تحت عنوان "الجيش الإسرائيلي - أجمل أوقات حياتي"على صفحتها الالكترونية ضمن موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، ومن بين الصور التي نشرتها الجندية السابقة التي عرفت نفسها بـ "إيدن من أسدود " صورة ظهرت فيها وهي تجلس فيها ضاحكة على قاطع أسمنتي إلى جانب أسير فلسطيني مكبل اليدين ومعصوب العينين، وصورة ثانية ، تظهر الجندية ضاحكة من جديد وفي الخلفية يظهر ثلاثة فلسطينيين معصوبي الأعين ومقيدين. وتبين صورة اخرى في البوم ابرجيل وهي تقف مع اصدقاء ورفقاء ايام خدمتها العسكرية بالجيش.

وقد قامت وسائل الإعلام الإسرائيلية ووسائل الاعلام الاخرى بالتطرق إلى هذه الصور، مما دفع صاحبتها إلى إزالتها من صفحتها الالكترونية.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
zakariaxh2d
ღ عضو جديد ღ
ღ عضو جديد ღ
avatar

الجنس : ذكر

التسجيل : 16/08/2010

المشآركآت : 15


مُساهمةموضوع: رد: جندية اسرائيلية تنشر صوراً لها مع اسرى فلسطينيين مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين    السبت 28 أغسطس 2010 - 10:16

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جندية اسرائيلية تنشر صوراً لها مع اسرى فلسطينيين مقيدي الايدي ومعصوبي الاعين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •• آلمنتديآت آلعآمـﮧ ] « :: ♣ آلسِيآحۂ ۈ آلسَفږْ ’-
انتقل الى: