الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 بحيرة como الايطاليية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رآآسم الاحساس
ღ عضو جديد ღ
ღ عضو جديد ღ
avatar

التسجيل : 11/05/2011

المشآركآت : 20


مُساهمةموضوع: بحيرة como الايطاليية   الأربعاء 11 مايو 2011 - 4:53

صبـــــــــاح / مســــــــاء
الفل والياسمين




بحيرة كومو (بالإيطالية Lago di Como) هي بحيرة جليدية في لومبارديا بإيطاليا. وتبلغ مساحتها 146 كيلومتر مربع ، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا ، بعد بحيرة غاردا و بحيرة ماجيوري ‏(en)‏. ويبلغ عمق البحيرة أكثر من 400 متر (1320 قدما) وهي واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا منها أكثر من 200 متر (656 قدم) تحت مستوى سطح البحر.

ترجع شعبية بحيرة كومو أساسا للأرستقراطيون ‏(en)‏ والأغنياء الذين قدموا لها منذ العصور الرومانية، وهي الآن نقطة جذب سياحي شهير جدا والتي تضم العديد من الأحجار الكريمة والفنية والثقافية. ضفاف البحيرة شهيرة بالفلل والقصور العديدة مثل فيلا أولمو و فيلا كارلوتا ‏(en)‏. وحاليا العديد من المشاهير يمتلكون أو امتلكوا في السابق منازل على ضفاف بحيرة كومو أمثال مادونا، جورج كلوني، رونالدينهو، سيلفستر ستالون، ماثيو بيلامي ‏(en)‏، جياني فيرساتشي ‏(en)‏، بين سبايز ‏(en)‏. وبحيرة كومو تعتبر على نطاق واسع على أنها واحدة من أجمل البحيرات في إيطاليا.


تتشكل هذه البحيرة على شكل حرف "Y". الفرع الشمالي يبدأ في بلدة كولكو ‏(en)‏، في حين أن بلدات كومو و ليكو تقعان في نهايات فروع جنوب غرب وجنوب شرق على التوالي. وتقع البلدات الصغيرة بيلاجيو ‏(en)‏ و ميناجيو ‏(en)‏ و فارينّا ‏(en)‏ عند تقاطع الفروع الثلاثة للبحيرة: حيث تعمل خدمة القوارب فيما بينهم.
يغذي بحيرة كومو نهر أدا ‏(en)‏ الذي يدخل في البحيرة قرب كولكو ويتدفق عبرها إلى ليكو. هذا التشكل الجيولوجي يجعل فرع جنوب غرب البحيرة طريق مسدود عند كومو.
تقع الجبال بين الذراعين الجنوبيين من البحيرة - كومو وبيلاجيو وليكو ويعرف باسم مثلث لاريانو ‏(it)‏. وفي قلب المثلث تقع بلدة كانزو ‏(en)‏.
اسم البحيرة

اسم البحيرة باللاتينية هو لارياس، ولكن نادراً ما يتم استخدام هذا الاسم؛ فإنه عادة ما تسمى بحيرة من كومو كما في الكتيبات الإرشادية للبحيرة. يأتي اسم البحيرة مشتق من مدينة كومو، والمعروفة كانت عند الرومان باسم كوموم.

فيلات البحيرة

البحيرة معروف بالفيلات الجذابة التي أقيمت على ضفافها، حيث بنيت منذ أسس بلينيوس الأصغر الكوميديا والتراجيديا. والعديد من الحدائق الرائعة التي تستفيد من المناخ المعتدل الناجم عن وجود استقرار من 22.5 كيلومتر مكعب من مياه البحيرة ، والتي تمكن من عيش النباتات الاستوائية وكذلك النباتات المعتدلة.













































ولكل من مر من هنا اجمل وارق التحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
T O R R E S
إدارة المُنتدى
avatar

الجنس : ذكر

علم دولـتك :

الـمزآج :

التسجيل : 31/07/2010

المشآركآت : 1484


مُساهمةموضوع: رد: بحيرة como الايطاليية   الخميس 19 مايو 2011 - 0:18

مشكور على موضوعك الرائع ..و طرحك المميز ...
متــالق قلمــك كالعادة ....

جزاك الله ك ــل خير و أعطاك الج ــنة ...

نور المنتدى موضوعك ....
موفق بأذن الله ..
لك مني أجمل تحيــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بحيرة como الايطاليية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: •• آلمنتديآت آلعآمـﮧ ] « :: ♣ آلسِيآحۂ ۈ آلسَفږْ ’-
انتقل الى: